Michael Jackson Fans Forum
Dear Geust please register or log in to disply the site content
I hope u enjoy staying here

Michael Jackson Fans Forum

Keep Michaeling
 
HomeCalendarGalleryFAQSearchMemberlistUsergroupsRegisterLog in

Share | 
 

 . ترجمة مقابلة مجلة Ebony مع مايكل جاكسون

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
VIP . BELQUIS . VIP
Moderators
Moderators
avatar

Posts : 15
Points : 32
Reputation : 1
Join date : 2009-11-16

Character sheet
First Name:
Last Name:

PostSubject: . ترجمة مقابلة مجلة Ebony مع مايكل جاكسون   Fri Nov 20, 2009 2:24 pm

مايكل جاكسون كما يتحدث عن نفسه
كتبها Bryan Monoroe

بالجلوس على الأريكة بجوار مايكل جاكسون ، ستأخذك أفكارك مباشرة إلى ماضيه المليء بالأضواء ، و جلده الأقرب إلى الشفافية و ستلاحظ أن أسطورته الإفريقية الأمريكية هي أعمق مما يمكنك أن تراه . أكثر من مجرد صانع للمتعة ، أكثر من مجرد مغن أو راقص ، الأب الناضج ذو الثلاثةأطفال سيظهر لك أكثر كرجل ناضج وعاقل يحمل الكثير من الإبداع الباقي في داخله .


مايكل جاكسون أطرب العالم في ديسمبر 1982 عندما فجر القنبلة التصويرية Thriller ، ذلك الألبوم الغني ، ذو الألحان العذبة ، الذي عرف جميع البيض بالموهبة التي يمتلكها السود لأجيال وأجيال . وقد حطم الألبوم كل الأرقام القياسية في جميع المجالات على كوكبنا تقريبا . هذا العمل التاريخي كان عملا ضخما آخر من أعمال جاكسون الذي بدأ قبل هذا بـ 18 سنة ، عندما كان عمره 6 سنوات . مع إخوته في فرقة Jackson 5 .


في مقابلته الأولى مع مجلة أمريكية منذ مدة طويلة جدا ، وفي ذكرى مرور 25 سنة على ألبوم Thriller ، جلس مايكل جاكسون مع مجلة Ebony في حوار نادر ، هاديء وحصري عن كيفية إبداعه لـ Thriller . وعن تلك الرقصة التاريخية في Motown 25 ، وعن كونه أبا لثلاثة أطفال. وعن حالة الموسقى في هذا الجيل. و عن القوة التي وراء هذا الإبداع كله .


هنا مايكل جاكسون يتحدث عن نفسه ...



س : كيف بدأ الأمر كله ؟
ج : Motown كانت تحضر لذلك الفيلم الذي يدعى The Wiz .. وكان Quincy Jones هو المسؤول عن الموسيقى فيه . الآن ، أنا كنت قد سمعت عن Quincy من قبل . عندما كنت طفلا في Indiana ، كان أبي يشتري ألبومات لموسيقى الـ Jazz ، فعرفته لأول مرة كمغن لموسيقى الـ Jazz .


لذا ، وبعد أن أنهينا ذلك الفيلم – و كنا قد أصبحنا قريبين جدا من بعضنا فيه – كان يساعدني على فهم بعض الأشياء ، كان أبا حقيقيا ..كلمته بعد أن أنهينا الفيلم .. ولم أكن صريحا جدا ، لأنني شخص خجول بطبعي . خاصة في ذلك الوقت . لم أكن أستطيع النظر إلى الناس بينما يتحدثون إلي . أنا لا أمزح .. قلت له " أنا أستعد لعمل ألبوم جديد . هل تظن .. هلا اقترحت علي أي أحد يمكن أن يوافق أن ينتج لي هذا ويعمل معي ؟ .. توقف لحظة ثم قال " لم لا تجعلني أنا أفعلها " قلت لنفسي " لا أدري لماذا لم أفكر في هذا الأمر من قبل " ربما لأنني كنت أعتبره أكثر من مجرد أب لي . أب على طراز الـ Jazz . فبعد أن قال هذا ، قلت " واااو ، هذا سيكون رائعا " ما هو الرائع في العمل مع Quincy ؟ أنه يجعلك تقوم بما تريد ، لا يتدخل ليعوق طريقك .


فأول شيء جمع بيننا هو ألبوم Off The Wall ، ألبومنا الأول ، و قد أتى Rod Temperton إلى الاستوديو ، أتى ومعه المجرم الخاص به ، وهو ذلك الفتى الألماني من Wurms . وقد أتى لنا بهذا ... " دوب داكا داكا دوب داكا داكا داكا دوب " لحن أغنية Rock With You ، فعندما سمعت هذا انبهرت ، وقلت " واااو ، يبدو أن علي عملا شاقا " . فكلما كان يقدم Rod شيئا أقدم أنا شيئا ، كانت بيننا منافسة صغيرة جميلة .



أحب ان أعمل بهذه الطريقة . قرأت كيف كان Walt Disney يعمل ، لما كانوا يعملون على Bambi أو أي عمل رسومي آخر ، هم يضعون غزالة في منتصف الساحة ويدعون الرسامين يتنافسون بأساليبهم المختلفة في رسمها . والذي كان يعجب به Walt أكثر من الآخرين ، كان يأخذ عمله . كانوا يتنافسون ، الأمر محبب جدا ، لكنه منافسة حقيقية . لأنها تحتاج إلى بذل جهد اكبر . فكلما كنت أقدم شيئا، كان Rod يقدم شيئا أيضا ، ثم أقدم أنا بدوري شيئا مختلفا آخر . و قمنا بهذا العمل الجميل في النهاية .
س :إذن ، بعد Off The Wall ، في ربيع عام 1982 ، عدت إلى الاستوديو لتعمل على Thriller .


ج : بعد Off The Wall كانت لدينا أغان وصلت للمركز الأول منه وهي Don't Stop Till You Get Enogh ، Rock With You ، She's Out Of My Life ، Working Day And Night وترشحنا لربح جائزة Grammy . لكنني لم أكن سعيدا بكل ما حدث لأنني كنت قد أردت أن أحقق شيئا أكبر ، أقدم شيئا أكبر ، شيء أضع فيه مقدارا أكثر من روحي وقلبي.


س : وهل كان نقطة تحول بالنسبة إليك ؟
ج : نقطة تحول تامة . منذ أن كنت طفلا ، وأنا أدرس التلحين . و كان Tchaikovsky له أكبر تأثير عليّ . لو أخذت مقطوعة له مثل Nutcracker Suite ، كل مقطع فيها قاتل ، كل مقطع . لذا كنت أقول لنفسي " لماذا لا يكون هناك ألبوم Pop كل أغنية فيه رائعة . الناس عادة يصدرون ألبومات فيها أغنية واحدة جيدة والباقي هو ما يسمونه أغاني الوجه الثاني B – Sides . يسمونها أغاني ألبوم Album Songs . وكنت اقول لنفسي " لم لا تكون كل أغنية في الألبوم هي أغنية ضاربة ؟ لماذا لا تكون كل أغنية رائعة جدا بحيث أن الناس سيودون شراءها لو نزلت وحدها في Single ؟ " لذا كنت دائما أحاول الوصول إلى هذا . وكان هذا هدفي للألبوم القادم . كانت هذه هي الفكرة العامة . وعملت بجد لأحققها .


س : وعملية الإبداع ، هل تتعمدها أم أنها فقط تحدث ؟
ج : لا ، إن الأمر تعمد . وإن كان الأمر يأتي تلقائيا بطريقة ما ، عن قصد . الإبداع قد خلق في الكون منذ الأزل ، لكن ما إن تدخل الكيمياء الصحيحة إلى الغرفة ، يبدأ السحر في الحدوث . هذا حتمي . الأمر مثل وضع مجموعة من العناصر في نصف الكرة لتنتج سحرا في نصفها الآخر . هذا علم . والدخول إليه في وجود أناس رائعين بجانبك هو شيء جميل جدا .


Quincy يسميني Smelly . وأيضا Steven Spielberg يسميني هذا الاسم أيضا . فأنا عندما تعجبني أغنية ما أقول " إن هذا الأغنية ذات رائحة ( Smelly ) " . لذا كان عليهم أن يسموني هذا الاسم .


لكن فعلا ، العمل مع Quincy هو شيء رائع . إنه يجعلك تجرب . وتفعل ما تريده ، وهو عبقري كفاية ليبتعد عن طريق موسيقاك ، وإذا كان هناك شيء يجب أن يضاف فإنه يضيفه . هو ينتيه لهذه الأشياء الصغيرة . مثلا ، في Billie Jean ، لحنت أنا كل ألحانها ، لكنه عندما استمع لها أضاف لها أصواتا جميلة أخرى .


كنان نعمل على أغنية ما ثم نتقابل في منزله ، ونعزف ما توصلنا إليه ، ثم يقول " لو كانت الأغنية تحتاج لشيء ما سأخبرك يا Smelly " . عرفت أين هو المفتاح لتكون كاتبا عبقريا ليس فقط أن تكتب . أنت فقط تتنحى عن الطريق . وتترك الغرفة لله ليدخل إليها . فعندما أكتب شيئا أعرف أنه جيد ، أجثو على ركبتي وأقول " شكرا ، شكرا لك يهوه ( Jehovah ) "



س : متى آخر مرة أحسست فيها بهذا الإحساس ؟
ج : حسنا ، قريبا . أنا دائما كتب . عندما تعرف أنك تفعل الشيء الصحيح ، بعض الأحيان تشعر أن شيئا ما آت ، مثل عملية الحمل والولادة . تشعر أنك متأثر ، تشعر أن هناك شيئا ما يولد . سحر ، وهذه هي . الأمر انفجار لشيء غاية في الجمال ، تقول " وااو ، هذا هو " . هكذا يمضي الأمر بداخلك . هو شيء جميل . هو كون كامل من الأماكن التي يمكنك أن تذهب إليها ، باستخدام النوتات الموسيقية الـ 12 فقط .



ثم استمع مايكل إلى Demo لأغنية Billie Jean على الـ iPhone ....


ما أفعله عندما أكتب هو أن أبدأ بمقطع الـ Chorus . اعزفه خشنا جدا ، حتى أرى إلى أي مدى سيعجبني هذا الـ Chorus . لو أعجبني الأمر على حالته الخشنة تلك فهذا يعني أن الأمر سينجح . استمع إلى هذا ، هذا كان في المنزل . أنا و Janet و Randy . أنا و Janet نغني " وووو ، ووووو ... ووووو ، وووووو ... " أفعل هذه الطريقة مع كل أغنية . إنه اللحن ، اللحن هو أهم شيء . لو استطاع اللحن أن يشتريني ، لو أعجبني الإصدار الخشن ، إذن سأخطو إلى الخطوة التالية . لو بدا الأمر جيدا في رأسي ، سيبدو عادة جيدا عندما أقوم بعزفه . الفكرة هي أن تترجم الألحان التي داخل عقلك إلى شريط التسجيل . لو اخذت أغنية مثل Billie Jean ، عندما يكون الـ Bass هو اللحن الأساسي الدائم ، اللحن القائد . اجعل اللحن القائد تماما كما أردت له أن يكون ، هذا يأخذ الكثير من الوقت . اسمع ، أنت تستمع إلى أربعة ألحان Bass ، تبتكر أربعة ألحان بشخصيات مختلفة . ثم تختار . وهذا ما يعطي الأغنية شخصيتها . لكنه يتطلب الكثير من العمل .


س : لحظة كبيرة أخرى كانت أيام أداء Motown 25 ...
ج : كنت في الاستوديو أعمل على Beat It ، ولسبب ما كنت في ستوديوهات Motown أسجل فيها . كنت قد تركت الشركة منذ مدة . كانوا يريدون أن يفعلوا شيئا في ذكرى Motown ، أتى Berry Gordy وسألني إذا كنت أريد أن أؤدي العرض ، قلت له " لا" . رفضت . رفضت بسبب Thriller ، كنت أعمل وأبتكر شيئا أردت أن أحققه ، ثم قال لي " لكنها ذكرى Motown . وهذا ما قلته له ، قلت " سأفعلها ، لكن الشيء الذي سيجعلني أفعلها هو أن تدعني أؤدي أغنية ليست تابعة لـ Motown . قال لي " وما هي؟ " قلت له " Billie Jean " . قال لي " حسنا ، موافق " قلت له " هل فعلا ستجعلني أؤدي Billie Jean ؟ " قال لي " نعم " .


لذا فقد تدربت و نظمت إخوتي ، وأخذت الأغنية ، أخذت اللحن . ليس هذا فقط ، يجب أن تضبط جميع زوايا الكاميرا . أنا أخرج و أعدل كل شيء . كل لقطة تراها هي لقطة أنا فعلتها . دعني اخبرك لماذا أفعلها بهذه الطريقة . إن لدي خمس . لا ، ست كاميرات . عندما تؤدي – ولا يهمني أي نوع من الأداءات تفعله – إذا لم تصوره جيدا ، لن يراه الناس أبدا . هذا أكثر أنواع الميديا أنانية في العالم ، أنت تصور ما تريد أنت للناس أن يرونه فقط في الوقت الذي تريدهم أنت أن يرونه فيه ، بالطريقة التي تريدهم أنت أن يرونه بها . أنت تخلق إجمالي الشعور الذي يعرض كله ، بزاويتك أنت و لقطاتك أنت . لأنني أعرف ماذا أريد أن أرى .أعرف ما أفعله عندما أذهب إلى الجمهور . أعرف ما أفعله عندما أعود . أعرف الشعور الذي شعرت به عندما أديت هذا الأداء ، وأنا أحاول أن أستعيد هذا الشعور عندما أصور وأعدل و أخرج .


س : منذ متى وأنت تبتكر كل هذه العناصر ؟
ج : منذ أن كنت طفلا صغيرا ، مع إخوتي . كان أبي يقول " أرهم يا مايكل ، أرهم "


س : هل كانوا يشعرون بالغيرة من هذا ؟
ج : لم يظهروا الأمر في ذلك الوقت قط ، لكن لابد أن الأمر كان قاسيا ، لأنني لم أكن أضرب أبدا خلال التمرينات و التدريب . ( يضحك ) لكنني كنت بعدها أقع في المشاكل . ( يضحك ) . هذا صحيح ، عندها أضرب فعلا .أبي كان يدربنا بحزام في يده . لا يمكنك أن تخطيء . كان أبي عبقريا عندما يتعلق الأمر بالطريقة التي علمنا بها ، التأدية على المسرح ، كيف تتعامل مع الجمهور ، أن تتعجل ما تريد أن تفعله في الخطوة التالية ، لا تدع الجمهور أبدا يعرف إذا كنت تتألم أو تعاني لو حدث مكروه ما . كان رائعا في طريقته تلك .


س : هل هذا هو ما تعتقد أنه جعلك تحصل ليس فقط على حس العمل التجاري Buisness ، بل كيف تتحكم بكامل الصفقة أيضا ؟
ج : بالتأكيد . أبي ، والخبرة ، لكنني تعلمت من أبي . كانت له فرقة عندما كان شابا تدعى Falcons . كانوا يحضرون إلى المنزل ويعزفون طيلة الوقت . لذا ، كانت الموسيقى والرقص دائما أمامنا . إنها التقاليد الثقافية التي يقوم بها السود . أنت توسع الساحة من الأثاث ، تشغل الموسيقى ... وعندما تحضر المجموعة كلها ، كل الموجودين يشاركون في منتصف الساحة ، وتجد أنه يجب أن تفعل شيئا أنت أيضا . أحببت هذا .


س : هل يفعل هذا أطفالك الآن ؟
ج : نعم يفعلون ، لكنهم يشعرون بالخجل . لكنهم يفعلونه أمامي أحيانا .


س : بالحديث عن الرجال في العمل الإنتاجي الموسيقي ، MTV لم تكن تعرض أعمال السود الشعبية . ما مدى صعوبة هذا الأمر عليك ؟
ج : قالوا أنهم لا يعرضون أعمال الفنانين السود . فطر هذا فؤادي . لكنه أضاء شيئا ، كنت أقول لنفسي " يجب أن أفعل شيئا يجبرهم على عرضه .. أنا فقط أرفض أن يتم تجاهلي ، لكن ماذا عن Billie Jean ؟ قالوا لي " لن نعرضها " . لكنهم عندما عرضوها حطمت جميع الأرقام القياسية العالمية . بعدها طلبوا مني كل شيء مشترك حدث بيننا بعدها . كانوا هم الذين يدقون الباب . ثم أتى Prince . فتحوا أبوابهم لـ Prince وكل المغنيين السود الآخرين .


أتوا إليّ العديد من المرات في السابق وكانوا يقولون " مايكل ، لو لم يكن هذا من أجلك ، لن يكون هناك MTV . قالوا لي هذا مرات ومرات ، بالتأكيد لم يسمعوا ما قالوا حينها ... لكنني متأكد أنهم لم يكونوا يحملون ضغينة او غل من أي نوع . ( يضحك ) .



س : إذن فهذا حقا سمح لجيل جديد من الموسيقى أن يولد ؟
ج : كنت أشاهد MTV . كان أخي Jackie يقول لي " مايكل .. يجب أن ترى هذه القناة ... يا إلهي . هذه أفضل فكرة .. إنها تعرض الموسيقى 24 ساعة في اليوم " فقلت له " دعني أر هذا " ثم شاهدتها . وكنت أقول لنفسي " لو كان باستطاعتهم أن يضيفوا لهذه الأشياء عنصرا ممتعا ما . عنصرا قصصيا ما . عنصر راقص أكثر من هذا . أنا متأكد أن الناس سيحبونه " ثم قلت له " عندما أفعل أنا شيئا ما ، يجب أن يحتوي على قصة ، على افتتاحية و وسط و خاتمة ، ليمكنك أن تتابعه حتى النهاية . وهذا ما جعلني أفكر في أشياء مثل Thiller ، The Way You Make Me Feel ، Smooth Criminal . وأفكر في الكتابة والإخراج .


س : ماذا ترى بالنسبة لحالة الموسيقى هذه الأيام ؟
ج : بالنسبة لصناعة الموسيقى ، هذا مفترق طرق .هناك تحول ما يحدث . واحتار الناس ، ما الذي سيحدث ؟ كيف سننشر ونبيع الموسيقى ؟ أعتقد أن الإنترنت رمى بالناس نوعا ما في متاهة. لأنه قوي جدا ، والأطفال يحبونه جدا . العالم كله يكون بين أناملهم ، على اللابتوب الخاص بهم . أي شيء يريدون معرفته . أي شخص يريدون التواصل معه ، أي موسيقى ، أي فلم ... وهذه الأشياء . إنه فقط أخذ الجميع إلى متاهة . الآن ، كل صفقات Starbucks و Wal-Mart الموجهة إلى النجوم تعقد عن طريقه . لا أدري إن كانت هذه هي الإجابة . أعتقد أن الإجابة هي أنه أصبح ظاهرة . يصل إلى أي شيء . وأعتقد أن الناس لازالوا يبحثون ( Searching ) فيه .


ليس هناك ثورة موسيقية حقيقية تحدث الآن . لكنها عندما ستحدث ، سيكسر الناس الحوائط للدخول فيها . أعني أن الحالة قبل Thriller كانت مثل الحالة الآن . لم يكن الناس يشترون الموسيقى . لقد ساعد أن يعود الناس إلى محال الموسيقى ثانية . هذا الأمر عندما يحدث ، فإنه يحدث .


س: من يبهرك ؟
ج : بالنسبة للمغنيين أعتقد أن Ne-Yo رائع . إن لديه حس مايكل جاكسون عال أيضا ، وهذا ما أحبه فيه . لكنني لا أستطيع أن أقول أنه رجل يفهم في الكتابة جيدا .


س : هل تعمل مع هؤلاء المغنيين الصغار ؟
ج : بالطبع . لطالما كنت من النوع الذي لا يهمه لو كان المغني هو رجل البريد أو كان هو من يمسح البلاط ، طالما أن الأغنية رائعة . الكثير من الأفكار المذهلة أتت من أناس عاديين جدا ، الذين تراهم هنا وهناك ، لماذا لا تجرب هذا ؟ أو تفعل هذا . ستكون تلك فكرة رائعة . فيجب عليك عندها أن تجرب هذا . Chris Brown رائع . و Akon هو مغن رائع أيضا .


لطالما أردت أن أصنع موسيقى تلهم أو تؤثر في أجيال أخرى . أنت تريد لما تصنعه أن يبقى . سواء كان نحتا أو لوحة فنية أو أغنية . مثلما قال مايكل آنجيلو " أعرف أن المبدع سيموت ، لكن عمله سيعيش " . هذه كيفية الهروب من الموت . ولذا أنا أربط روحي في عملي . هذا ما أشعر به . أعطي نفسي كلها إلى عملي . أريد له فقط أن يعيش .


س : كيف هو ذلك الشعور عندما تعرف أنك غيرت التاريخ ؟ هل تفكر بهذا كثيرا ؟
ج : نعم ، أفكر ، حقا أفكر . أنا فخور جدا أننا فتحنا أبوابا ، ساعدت الكثير من العبرات أن تتدفق . السفر حول العالم ، القيام بالجولات ، في المسارح والاستادات ، أنت ترى تأثير الموسيقى . فعندما تنظر فقط من على المسرح ، إلى أقصى بعد يمكن للعين المجردة أن تراه ، سترى بشرا . وهو شعور رائع ، لكنه يأتي مع الكثير من الألم ، الكثير من الألم .


س : كيف هذا ؟
ج : عندما تكون على قمة اللعبة ، عندما تكون أنت الرائد ، يأتي الناس إليك .إنه هناك ، ذاك الذي على القمة ، تريد أن تصل إليهم .


لكنني اشعر بشعور عظيم ، كل هذه الأغاني التي حطمت الأرقام القياسية ، إلى تلك الألبومات التي أصبحت في المركز الأول . لازلت أشعر بشعور عظيم . أنا شخص كان يجلس في غرفة معيشته يستمع إلى والده وهو يعزف أغاني Ray Charles . أمي كانت توقظني في الثالثة صباحا ، " مايكل ، إنه على التلفزيون ، إنه على التلفزيون " أهرع إلى التلفزيون لأرى James Brown عليه . ثم أقول " هذا ما أريد أنا أن أكونه " .



س : هل يمكننا ان نتوقع أكثر من مايكل جاكسون ؟
ج : أنا أكتب الكثير من الأشياء الآن ، أنا في الاستوديو كل يوم . أنا أفكر ، مثلا ، أغاني الراب التي ظهرت هذه الأيام ، لطالما شعرت بأنه يجب أن يضاف لها هيكل أكبر من اللحن ، لأنه ليس كل الناس تتحدث الانجليزية . ( يضحك ) . أنت محدد بدولتك التي أنت فيها . لكن لو استطعت أن تبتكر لحنا ، يمكن للجميع أن يدندنه، هذا ما سيجعله في فرنسا ، الشرق الأوسط ، وكل مكان حول العالم . لأنهم وضعوا ذلك الخط اللحني المنتظم في الأغنية . يجب أن تستطيع أن تدندن به ، من أول الفلاح في آيرلاندا وحتى السيدة التي تنظف الحمامات في حي هارلم . إلى أي طفل يمكنه ان يصفر و يطرقع بأصابعه . يجب أن تستطيع أن تدندن به .


س : إذن ، أنت تقريبا في الخمسين من عمرك الآن . هل تظن أنك ستفعل هذا وأنت في الثمانين أيضا ؟
ج : الحقيقة أن .. همممم . ليس بالطريقة التي فعلها James Brown ، أو التي فعلها Jackie Wilson ، عندما قتلوا أنفسهم . في رأيي ، كنت أتمنى لو أن Brown هدأ قليلا واسترخى وحاول أن يستمتع بعمله الشاق .


س : هل ستقوم بجولات ثانية ؟
ج : لا أهتم بالجولات الطويلة . الشيء الجميل بالنسبة للجولات أنها تجعلك تصقل مهاراتك تماما . هذا ما يعجبني في Broadway ، هذا ما يجعل الممثلين يتحولون إلى Broadway ، حتى يصقلوا مهاراتهم . وهي تفعل فعلا . لأنك تحتاج إلى العديد من السنوات حتى تصير صانعا عظيما للمتعة Entertainer .سنوات . لا يمكنك أن تأتي بفتى من اللامكان وترمي به إلى هناك وتتوقع منه أن ينافس ذلك الشخص . لن يصلح هذا أبدا . والجمهور يعرف هذا الأمر ، يمكنهم أن يروا هذا . الطريقة التي يحركون بها أيديهم ، أجسامهم ،الطريقة التي يصرخون بها ، يمكنك أن تلاحظها مباشرة .


الآن ، Stevie Wonder . هو نبي موسيقي . إنه رجل آخر يجب علي أن أمتدحه . كنت أقول لنفسي " أريد أن أكتب أكثر " كنت أشاهد Gamble & Huff ، و Hal & Davis و فرقة Corporation يكتبون كل هذه الأغاني الضاربة لفريق Jackson 5 وكنت أريد حقا أريد أن أدرس تشريح هذا . كنت أشعر بالضيق لأنني كنت أريد رؤيتهم يصنعون الأغنية .لكنهم يعطوني الزبدة بعد أن ينتهوا من الأغنية ، مثل I Want You Back أو The Love You save .


فـ Stevie Wonderكان يجعلني أشعر بجواره وكأنني ذبابة على الحائط . كان علي أن أتعلم كيف خرجت أشياء مثل Key Of Life و أشياء ذهبية أخرى .كنت أحيانا أجلس مع Marvin Gaye . كان هؤلاء المبدعون يأتون إلى بيتنا مرارا ويلعبون كرة السلة مع إخوتي . كانوا حولنا دائما .

س: كيف ترى العالم الآن ؟
ج : أنا أتساءل عن هذه الكوارث التي تحولت إلى ظاهرة اجتاحت العالم مؤخرا . كنت أتوقع حدوث أشياء كهذه .ولقد حاولت مرارا لفت انتباه الناس لبعض النقاط . لكن الأمر كقطار سريع ، لو فاتك لن تلحق به أبدا . هذا ما كنت أحاول أن أفعله مع أغان مثل Earth Song ، Heal The World ، We Are The World . كتبت هذه الأغاني محاولا أن اوقظ ضمائر الناس . وأتمنى لو استمع الناس لكل كلمة .


س : ماذا ترى في امر الانتخابات الرئيسية ؟ من برأيك سيفوز بها ؟
ج : لو أردت الحقيقة ، أنا لا أتبع مثل هذه الأمور . نحن لا ننظر إلى شخص ما وننتظر منه أن يحل مشاكل العالم . لا يستطيع أحد فعل هذا . هكذا أرى الأمر . اسمع ، ليس لنا تحكم على الأعاصير . لا نملك التحكم على العواصف . كلنا في يد الله . أظن أنه يجب علينا أن نأخذ هذا بعين الاعتبار . أنا فقط أتمنى أن يفعلوا شيئا للأطفال و المواليد الصغار ، ليساعدوهم أكثر . سيكون هذا رائعا . أليس كذلك ؟


س : بالتحدث عن الأطفال ، كأب الآن ، وبالنظر إلى 25 سنة سابقة ، هل هذا هو الاختلاف بين مايكل قديما ومايكل الآن ؟
ج : مايكل القديم هو نفسه مايكل الحالي هنا . أنا فقط أردت لبعض الأشياء أن تتحقق أولا . أنا استمتع جدا الآن بتربية أطفالي . أستمتع جدا .


س : ماذا ترى في الأشياء التي أشيعت عنك ، كل الأشياء التي قرأتها ، ماذا تشعر حيالها ؟
ج : لا أهتم البتة . في رأيي ، هذا جهل . عادة تكون هذه كلها ليست مبنية على حقائق ، بل مبنية على ، أنت تعلم ، على الأكاذيب . على الشخص الذي لم تقترب منه لتتعرفه جيدا ، كل منطقة أو حي، فيه شخص ما أنت لم تره . تسمع أشياء عنه ، أكاذيب عن أنه فعل كذا ولم يفعل كذا ، الناس مجانين . وأنا فقط أهتم بأن أبتكر موسيقى جميلة .



لكن ، بالنظر إلى Mototwn 25 ، من الأشياء التي أثرت فيّ بعد أدائي لذلك الأداء – ولن أنساها أبدا – عندما كان Marvin Gaye موجودا . فريق Tempations و Smokey Robinson و إخوتي ، كانوا يحتضنونني و يقبلونني ويمسكون بي . اقترب مني Richard Pryor وقال لي بصوت هاديء " الان هذا هو أفضل أداء رايته في حياتي " . كانت هذه جائزتي الحقيقية . هؤلاء هم الناس حقا . عندما كنت طفلا في Indiana ، كنت أستمع إلى Marvis Gaye ، وفريق Tempations عندما كنت صغيرا ، وأن يكونوا موجودين لمشاهدتي الآن هو شيء أثر في جدا . كان فخرا أعتز به . وفي اليوم التالي كلمني Fred Astaire وقال لي " لقد شاهدته الليلة الماضية ، وسجلته ، وشاهدته مرة أخرى هذا الصباح . أنت جحيم المتحركين . لقد أجلست الجمهور على مؤخراتهم الليلة الماضية " وعندما رأيت Fred Astaire بعدها أصبح يفعل هكذا بإصبعه ( ومثل حركة الـ Moonwalk بإصبعيه على كفه )


أتذكر أدائي لذلك الأداء جيدا ، وأتذكر أنني كنت متضايقا من نفسي ، لأنه لم يكن الشيء الذي أردته بالضبط . كنت أريده أن يصبح اكثر دقة . لكن ليس عندما انتهيت منه ورأيت ذلك الطفل الصغير ، طفل يهودي صغير وراء الكواليس يلبس ملابس من نوع الـ Tuxedo ، نظر إلي وقال " من علمك أن تتحرك بهذه الطريقة ؟ " قلت له " أظنه الله ... والتمرينات "





أساطير ، إشاعات


الحقيقة V.S الخيال مع مايكل جاكسون


منذ أن دخل مايكل جاكسون العالم ، و الشائعات تلاحقه و الأساطير العجيبة . البعض منها صحيح والكثير جدا منها خاطيء . منذ قصة نومه في خزان الأكسجين ( خاطئة ) إلى الشائعات الأخيرة عن أنه انتقل للعيش في الشرق الأوسط . فريق ملك البوب مشغول دائما في تكذيب هذه الشائعات . وهنا بعض من هذه الشائعات التي انتشرت حول الإنترنت .


شائعة : مايكل جاكسون تزوج سرا بمربيته . نشرتها Natioanal Enquirer .
الحقيقة : ليس صحيحا ، بالرجوع إلى مستنداته الرسمية التي تصفه بأنه ( رجل متزوج ) . نجد أنه تزوج وطلق مرتين . مرة من Lisa Marie Presley ومرة من Debbie Rowe أم أطفاله .


شائعة : مايكل جاكسون انتقل للعيش في الشرق الأوسط وكان يسكن في دبي .
الحقيقة : خطأ ، بينما زار مايكل جاكسون دبي والبحرين مرارا . فهو في الحقيقة كان يسكن في بيت كبير قرب Dublin في آيرلاندا لمدة سنة ونصف . والآن هو انتقل إلى الولايات المتحدة ويعيش في الساحل الشرقي ، ويبحث عن مكان لتقضية الإجازات في Maryland ، وأيضا كان يبحث عن بيت مناسب في Las Vegas .


شائعة : مايكل جاكسون مدمن على الكحول و على المسكنات . و كان يأخذ علاجامن عائلته ... نشرتها مجلة People .
الحقيقة : خطأ ، في رسالة رسمية ، والدته Katherine و إخوته Tito ، Jermine ،Marlon و Jakie قالوا التصريحات التالية " نحن نرفض رسميا أننا عالجنا أو علمنا أو شاركنا في علاج إدمان لمايكل مطلقا . نحن نثق تماما أن المصادر التي أشاعت هذاهي مصادر غير دقيقة و تبحث فقط عن المزيد من المال .


شائعة : أن هناك ألبوما جديدا له سيصدر قريبا
الحقيقة : نوعا ما حقيقية . بينما لم يؤكد فريق مايكل تاريخ إصدار الألبوم . فقد قال مايكل أنه يكتب ويعمل بجهد في الاستوديو . المنتج will.i am كان يسجل معه في آيرلاندا . و Kanye West و Akon كانا يعملان معه أيضا .


شائعة : أنه و أخته جانيت سيقومات بجولة موسيقية Tour حول العالم .
الحقيقة : هذا لم يعرف بعد ، لكنه خاطيء نوعا ما ، فقد قال لـ Ebony أنه لا يريد أن يخرج في جولات عالمية . وأنه قال " ليس بالطريقة التي فعلها James Brown ، أو التي فعلها Jackie Wilson ، عندما قتلوا أنفسهم . في رأيي ، كنت أتمنى لو أن Brown هدأ قليلا واسترخى وحاول أن يستمتع بعمله الشاق "

[/b][/b]
Back to top Go down
View user profile
Admin
Admin
Admin
avatar

Posts : 434
Points : 781
Reputation : 25
Join date : 2009-11-12
Age : 38
Location : Egypt

Character sheet
First Name: Hend
Last Name: Refai

PostSubject: شكراً جزيلاً   Fri Nov 20, 2009 2:40 pm

شكراً حبيبتي على المجهود الرائع بتاعك
بجد أنت كنز للموقع هنا

_________________
Administrator
Back to top Go down
View user profile http://keepmichaeling.ahlamontada.com
VIP . BELQUIS . VIP
Moderators
Moderators
avatar

Posts : 15
Points : 32
Reputation : 1
Join date : 2009-11-16

Character sheet
First Name:
Last Name:

PostSubject: Re: . ترجمة مقابلة مجلة Ebony مع مايكل جاكسون   Sun Nov 22, 2009 12:55 pm

تسلمين ياقلبي وأنا تشرفت بمرورك لموضوعي
Back to top Go down
View user profile
Admin
Admin
Admin
avatar

Posts : 434
Points : 781
Reputation : 25
Join date : 2009-11-12
Age : 38
Location : Egypt

Character sheet
First Name: Hend
Last Name: Refai

PostSubject: Re: . ترجمة مقابلة مجلة Ebony مع مايكل جاكسون   Sun Nov 22, 2009 1:09 pm

ده الموقع اللي اتشرف بكتابتك فيه
فعلا أنت نعم المشرف و العضو أختي الحبيبة

_________________
Administrator
Back to top Go down
View user profile http://keepmichaeling.ahlamontada.com
Sponsored content




PostSubject: Re: . ترجمة مقابلة مجلة Ebony مع مايكل جاكسون   

Back to top Go down
 
. ترجمة مقابلة مجلة Ebony مع مايكل جاكسون
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
Michael Jackson Fans Forum :: Multi Languages :: Arabic-
Jump to: